الإعلام الأوزبكي بعد وداع المونديال: خيبة أمل كبيرة وفخر ببداية تاريخية

الإعلام الأوزبكي بعد وداع المونديال: خيبة أمل كبيرة وفخر ببداية تاريخية

الأحد 28-06-2026

رغم الخروج من الدور الأول بعد الخسارة أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة 3-1، جاءت ردود فعل وسائل الإعلام الأوزبكية مزيجًا من خيبة الأمل والفخر بالمشاركة التاريخية الأولى للبلاد في كأس العالم. 


ووصفت صحيفة "UzDaily" الأوزبكية نهاية المشوار بأنها "مؤلمة لكنها تاريخية"، مشيرة إلى أن المنتخب أنهى مشاركته الأولى في كأس العالم دون أي نقطة، بعدما تلقى ثلاث هزائم متتالية أمام كولومبيا والبرتغال ثم الكونغو الديمقراطية، مع تسجيل هدفين واستقبال 11 هدفًا. وأكدت الصحيفة أن بلوغ النهائيات لأول مرة يبقى إنجازًا مهمًا لكرة القدم الأوزبكية رغم النهاية الصعبة. 


في المقابل، ركزت بعض التعليقات الرياضية الأوزبكية والجماهيرية على القرارات الفنية، حيث تعرض المدرب فابيو كانافارو لانتقادات حادة بسبب أسلوب اللعب الدفاعي والتغييرات التكتيكية، مع دعوات لإعادة تقييم المشروع الفني والاعتماد بشكل أكبر على المدربين المحليين الذين قادوا المنتخب إلى التأهل التاريخي. كما اعتبر كثيرون أن المنتخب افتقد الخبرة والهدوء بعد تقدمه المبكر في المباراة أمام الكونغو. 


ورغم مرارة الوداع، أجمعت معظم وسائل الإعلام الأوزبكية على أن المشاركة الحالية يجب أن تكون "بداية الطريق وليس نهايته"، مع التأكيد على أن المنتخب اكتسب خبرة ثمينة ستساعده على المنافسة بقوة في كأس آسيا 2027 ومحاولات التأهل المستقبلية إلى كأس العالم. 

المباريات
الفيديوهات
الأخبار
الترتيب
التوقعات
الإنتقالات
الإعدادات