كأس العالم يربك استعدادات ريال مدريد.. ومورينيو يبدأ الموسم بقائمة منقوصة
يستعد ريال مدريد لانطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد في 13 يوليو، بإجراء الفحوصات الطبية قبل بدء التدريبات في مدينة فالديبيباس، إلا أن مشاركة عدد كبير من لاعبيه في بطولة كأس العالم فرضت واقعًا استثنائيًا على تحضيرات الفريق، وهو ما أثار استياء المدير الفني جوزيه مورينيو.
وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن مورينيو سيبدأ فترة الإعداد في ظل غياب 15 لاعبًا يشاركون مع منتخباتهم في كأس العالم، ولن يتواجد تحت قيادته سوى 14 لاعبًا، بينهم لاعبين لم يُحسم مستقبلهم مع الفريق، وهم إدواردو كامافينجا، وجونزالو، وراؤول أسينسيو، وفران جارسيا وفرانكو ماستانتنونو، وتياجو.
وأضافت الصحيفة أن اللاعبين الذين يضمنون الاستمرار مع ريال مدريد هم ألكسندر أرنولد، وأندري لونين، وألفارو كاريراس، وفيرلاند ميندي، ودين هاوسن، إلى جانب إيدير ميليتاو ورودريجو، إلا أن الثنائي البرازيلي سيواصل برنامجه التأهيلي ولن يشارك في التدريبات الجماعية مع بداية فترة الإعداد.
وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو عبر عن رغبته في عودة لاعبيه الدوليين سريعًا، بعدما قال: "أريد أن تخسر منتخباتهم"، في إشارة إلى تأثير بطولة كأس العالم على استعدادات الفريق، خاصة أن اللاعبين المشاركين في البطولة سينضمون إلى ريال مدريد بشكل تدريجي عقب انتهاء مشوار منتخباتهم.
كما أوضحت "سبورت" أن أردا جولر سيكون أول العائدين إلى ريال مدريد بعد خروجه من كأس العالم، إذ سيحصل على إجازة لمدة ثلاثة أسابيع قبل الالتحاق بالفريق، بينما سيتأخر انضمام اللاعبين الذين سيبلغون المباراة النهائية حتى أوائل أغسطس، نظرًا لحصولهم على الإجازة السنوية المقررة بعد نهاية البطولة.
ويضم ريال مدريد العديد من اللاعبين الذين يشاركون في كأس العالم، هم: جود بيلينجهام، وكيليان مبابي، وأوريلين تشواميني، وإبراهيما كوناتي، وفينيسيوس جونيور، وإندريك، ومارك كوكوريلا، وتيبو كورتوا، وأنطونيو روديجر، وإبراهيم دياز، وبرناردو سيلفا، وفيدي فالفيردي، وأردا جولر، ودينزل دومفريس الذي يتبقى فقط الإعلان الرسمي عن التعاقد معه، وهو ما يفرض تحديًا كبيرًا أمام الجهاز الفني قبل انطلاق الموسم الجديد.