توخيل: بيلينجهام كان عنصراً مهماً في الفوز، ونفذنا ما كان مطلوبًا منا
أبدى توماس توخيل، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، رضاه عن أداء فريقه عقب الفوز على بنما بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس العالم 2026.
وقال توخيل في تصريحات عقب اللقاء: "نفذنا ما كان مطلوبًا منا، وكانت مباراة صعبة أمام منتخب يتمتع بقوة بدنية كبيرة، ومن الصعب هز شباكه، لكننا كنا الفريق الوحيد الذي صنع هذا الكم من الفرص وتمكن من تسجيل هدفين".
وأضاف: "لعبنا بأسلوب هجومي وضغطنا بقوة، مع ضرورة الحذر من الهجمات المرتدة، واستحققنا الفوز رغم صعوبة المباراة. لا يزال أمامنا الكثير لتطويره، فهناك تفاصيل عديدة يجب تحسينها، خاصة في المواجهات الفردية والدفاع بأسلوب هجومي".
وتحدث مدرب إنجلترا عن مرحلة خروج المغلوب، قائلًا: "البطولة تبدأ من جديد الآن. سنستعيد قوتنا وطاقتنا، ونبني على ما حققناه حتى الآن. نمتلك روحًا جماعية وثقة كبيرة، وسنرتقي بمستوانا، وكلما كبرت المباريات أصبحنا أقوى".
وأشار توخيل إلى ضغط المباريات، مؤكدًا: "سنخوض المباراة المقبلة بعد أيام قليلة، وهذا لا يمثل أي مشكلة بالنسبة لنا، بل نستمتع بهذا الإيقاع ونجيد التعامل معه".
وأشاد المدرب الإنجليزي بأداء جود بيلينجهام، قائلًا: "قدم مباراة جيدة، وأنا سعيد بالحالة التي يظهر بها. الجميع أدى المطلوب منه، وكان بيلينجهام عنصرًا مهمًا في هذا الانتصار".
وختم حول أداء اللاعبين البدلاء:"أنا سعيد بمشاركة أولي واتكينز وجوردان هندرسون، فهما يستحقان دقائق أكثر مما يحصلان عليه. اتخاذ القرارات ليس سهلًا، لكنهما يعرفان طبيعة المنافسة داخل المنتخب".