إريك جارسيا.. من عنصر أساسي مع فليك إلى بديل مع دي لا فوينتي
يواصل إريك جارسيا، مدافع نادي برشلونة، انتظار ظهوره الأول مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم 2026، بعدما بقى على مقاعد البدلاء في مواجهة أوروجواي، التي انتهت بفوز المنتخب الإسباني بهدف دون رد، ليحجز مقعده في دور الـ32، دون أن يحصل اللاعب على أي دقيقة خلال مباريات دور المجموعات.
وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن وضع جارسيا مع المنتخب يختلف تمامًا عما قدمه مع برشلونة خلال الموسم الماضي، إذ خاض 3955 دقيقة تحت قيادة المدرب هانز فليك، ليصبح ثالث أكثر لاعبي الفريق مشاركة في جميع المسابقات، خلف خوان جارسيا وباو كوبارسي، بفضل مستواه المميز وقدرته على شغل أكثر من مركز.
وأضافت الصحيفة أن لويس دي لا فوينتي اعتمد حتى الآن على الثنائي باو كوبارسي وإيمريك لابورت في قلب الدفاع، بينما تناوب ماركوس يورنتي وبيدرو بورو على مركز الظهير الأيمن، وهو ما أبقى إريك جارسيا خارج حسابات المباريات الثلاث الأولى في البطولة.
ولفتت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أن جارسيا سبق أن انضم إلى قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022 تحت قيادة لويس إنريكي، لكنه لم يشارك أيضًا في أي مباراة، ليبقى في انتظار تسجيل ظهوره الأول في المونديال، بعدما أكد في مقابلة مع الصحيفة نفسها طموحه في استغلال أي فرصة للمساهمة مع المنتخب خلال الأدوار المقبلة.