حسام حسن: لدي ثقة في جميع اللاعبين وصلاح لاعب ذكي جدًا
تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن المباراة المرتقبة أمام إيران مؤكدًا أن المنافس فريق قوي ولكن الفراعنة يسعون للتأهل لدور ال32 لتحقيق طموحات الشعب المصري.
ويلتقي منتخب مصر مع إيران غدًا السبت في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026.
وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي: "كل الجهاز الإداري وعلى رأسهم الكابتن إبراهيم حسن، والجهاز الطبي والفني لهم دور في التطور، هناك نظام وهو من ضمن الأسباب، أنا من الناس المحظوظة دائما طول عمري تحت ضغط وتشكيك، لكن ربنا منحنا حب الجماهير وحبنا لبلادنا".
وعن التفكير في الصعود للدور المقبل، وإراحة بعض اللاعبين بسبب الإصابات أو الإنذارات، علق: "أنا أفكر في المكسب وكذلك الإصابات واللاعبين الذين لديهم إنذارات، لدي ثقة في جميع اللاعبين، كل شئ وارد، ولكن هدف من يشارك هو تحقيق نتيجة إيجابية، للتأهل بشكل محترم للدور المقبل".
وعن علاقته بمحمد صلاح، وسر تألق نجم الفراعنة رد قائلًا: "الاحترام المتبادل سر علاقتي بصلاح، إذا كان كلا من اللاعب والمدرب مقتنع بالآخر سيكون الأمر سهلًا، النجم لديه خبرات كبيرة ويعلم أن مدربه لديه أسلوب معين، ويحصل على حقه في الملعب، والراحة النفسية التي يشعر بها، رغم تعرضه لبعض المواقف في ناديه".
وأضاف: "صلاح لاعب ذكي جدًا، وهناك استفادة متبادلة لصالح المنتخب، لم يكن أحد سيوظفه في أوروبا بنفس التوظيف الجديد له مع المنتخب، مع منحه حرية بنظام وليست بالصدفة، منتخب مصر لا يعتمد على نجم واحد أو لاعب واحد، صلاح استجاب لهذا الأمر، وسوف يفيده في ناديه المقبل".
وأكمل: "التطور لا يحدث إلا برغبة اللاعبين لتنفيذ المطلوب منهم، واستجابتهم للتعديلات بين شوطي مباراة نيوزيلندا، وإعادة البعض لمراكزهم، وهم يحفظون ما قد أفعله، وكل الاحترام لمنتخب إيران القوي، وستكون بيننا منافسة شريفة، لكن لدينا طموح لتحقيق آمال الشعب المصري".