ناجلسمان: تعرضنا لهزيمة مستحقة، وتوقفوا عن هذا الهراء
أبدى جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، استياءه من بعض التفسيرات التي صاحبت خسارة فريقه أمام الإكوادور بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مؤكدًا أن الهزيمة كانت مستحقة، لكنه رفض التشكيك في التزام لاعبيه أو رغبتهم في تقديم أقصى ما لديهم.
وقال ناجلسمان عقب المباراة، ردًا على سؤال حول ما يحتاجه المنتخب لتحسين أدائه بعد الخسارة: "هناك أشياء كثيرة، لكنني لن أناقشها معكم".
ورأى مدرب ألمانيا أن فريقه فقد السيطرة على المباراة بعد البداية القوية، موضحًا: "للأسف، بعد الهدف مباشرة بدأنا نرتكب أخطاء كبيرة في التمركز، ومن هنا أصبحت الأمور أكثر صعوبة، عندما نتقدم بهذه السرعة، يجب أن نحسم المباراة بقناعة أكبر بكثير".
ودافع ناجلسمان عن قراراته الفنية، قائلًا: "أجرينا العديد من التبديلات عن قصد، وكان من الواضح أن بعض اللاعبين بدوا مرهقين، من الطبيعي أن يصبح الأداء أبطأ في مثل هذه الظروف، ولا يمكن توجيه اللوم إلى أي لاعب، نحن نثق بجميع أفراد القائمة، ويجب أن نمنحهم الفرصة لإثبات أنفسهم".
ورفض المدير الفني لألمانيا الربط بين ضمان صدارة المجموعة قبل المباراة وتراجع الحماس، مؤكدًا: "من فضلكم، توقفوا عن هذا الهراء، بصدق، هل تعتقدون أن اللاعبين لم يرغبوا في تقديم أقصى ما لديهم؟ بالطبع أجرينا التبديلات بطريقة مختلفة عما كنا سنفعله لو كنا بحاجة ماسة إلى تسجيل هدف، لكن لا يمكن لأحد أن يقول إن أي لاعب لم يبذل كل ما لديه، فهذا تبسيط مخل للغاية".
كما نفى ناجلسمان أن يكون تغيير طريقة اللعب إلى 5-4-1 مجرد تجربة تكتيكية، وقال: "لا، لم تكن هذه المرة الأولى التي نتدرب فيها على هذا الأسلوب أو نطبقه، لقد استعددنا له أيضًا قبل مباراة كوت ديفوار، وستكون هناك مراحل أخرى في البطولة سنحتاج خلالها إلى هذا الأسلوب".
واختتم مدرب ألمانيا تصريحاته بانتقاد أداء فريقه أمام الإكوادور، قائلًا: "الإكوادور لعب بكل قوة، بينما افتقدنا مع الكرة إلى التنظيم الصحيح، ولم نعد قادرين على تخفيف الضغط عنا".