يونس محمود يوجّه رسالة حادة قبل لقاء السنغال

يونس محمود يوجّه رسالة حادة قبل لقاء السنغال

الخميس 25-06-2026

قبل ساعات من صافرة البداية، بعث يونس محمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم برسالة قوية إلى الشارع الكروي والإعلام، على خلفية مباراة أسود الرافدين أمام السنغال غداً الجمعة، ضمن الجولة الثالثة والختامية من دور مجموعات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.


اللقاء سيقام على ملعب "بي إم أو فيلد" في مدينة تورنتو الكندية عند الساعة 10:00 مساءً بتوقيت بغداد ومكة المكرمة. أعداد كبيرة من الجاليات العراقية في كندا وصلت إلى المدينة لدعم المنتخب في مواجهة تُعتبر الفرصة الأخيرة للحفاظ على حلم التأهل لدور الـ32.


في تصريحاته قال يونس محمود: "شهدت الأيام الماضية تصريحات كثيرة من الإعلام العراقي، وتجاوزات من بعض الصحفيين طالت لاعبي المنتخب. أوضح للجميع أنني أرفض أي إساءة توجه لأي لاعب في أسود الرافدين. الانتقاد الموضوعي والبناء حق مشروع للجميع، أما التجريح والتجاوز فهو خط أحمر".


وأضاف رئيس الاتحاد: "هناك من لا يزال عالقاً في أجواء انتخابات اتحاد الكرة. أؤكد أن هذا المنتخب يمثل العراق وشعبه، وليس أشخاصاً أو أعضاء اتحاد. لاحظنا كيف تعاملت جماهير وإعلام المنتخبات التي خرجت من البطولة مع فرقها، كلها وقفت خلف اللاعبين ودعمتهم حتى اللحظة الأخيرة. للأسف المشهد في العراق مختلف، وهذا ما لن نقبله".


وبيّن محمود: "الوفد العراقي وصل للفندق واستقر اللاعبون للراحة والاستشفاء. الفريق يقدم مجهوداً كبيراً، لكن التوفيق لم يحالفنا حتى الآن. وقعنا في مجموعة قوية للغاية تضم فرنسا بطل العالم، والنرويج المليئة بالنجوم، والسنغال بطل إفريقيا. الاحتكاك مع هذه المدارس الكبيرة أفاد اللاعبين بشكل واضح، ولاحظنا تطوراً في مستوى عدة أسماء".


واختتم حديثه قائلاً: "تنتظرنا مواجهة السنغال، وباب التأهل لم يُغلق بعد. نأمل أن يقدم اللاعبون مباراة تليق باسم العراق. رسالتي الأخيرة للجماهير والإعلام: كونوا السند والداعم في هذا التوقيت الحساس، فالفريق يحتاجكم أكثر من أي وقت مضى".

المباريات
الفيديوهات
الأخبار
الترتيب
التوقعات
الإنتقالات
الإعدادات