كرواتيا تنهي صيام الشباك النظيفة والتاريخ لا يقف إلى جانبها

كرواتيا تنهي صيام الشباك النظيفة والتاريخ لا يقف إلى جانبها

الأربعاء 24-06-2026

نجح منتخب كرواتيا في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الأولى في كأس العالم منذ تعادله السلبي أمام بلجيكا (0-0) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمونديال 2022، وذلك بعد فوزه على بنما بهدف دون رد في الجولة الثانية من كأس العالم 2026.


وجاء الانتصار بفضل هدف المهاجم أنتي بوديمير في الشوط الثاني، ليمنح "الناريون" أول ثلاث نقاط لهم في البطولة ويُبقي على آمالهم في التأهل إلى الدور المقبل قبل الجولة الختامية أمام غانا.


وفي المقابل، يحمل سجل كرواتيا في كأس العالم مؤشراً غير مطمئن، إذ تعد هذه المرة الثالثة في تاريخ مشاركاتها المونديالية التي تبدأ فيها دور المجموعات بفوز وخسارة بعد أول مباراتين. وفي المرتين السابقتين، خلال نسختي 2002 و2014، فشل المنتخب الكرواتي في تجاوز دور المجموعات وودّع البطولة مبكراً.


ورغم هذا المعطى التاريخي، لا تزال كرواتيا تملك مصيرها بين يديها، حيث سيدخل رجال المدرب زلاتكو داليتش المواجهة الأخيرة أمام غانا وهم بحاجة إلى نتيجة إيجابية من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية ومواصلة مشوارهم في البطولة.

المباريات
الفيديوهات
الأخبار
الترتيب
التوقعات
الإنتقالات
الإعدادات