رونالدو: لقد عدت، ومواجهة ميسي ستكون فكرة رائعة
ظهر قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات صحفية عقب الفوز على أوزبكستان بنتيجة 5-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس العالم 2026.
وقال اللاعب رداً حول مقارنة أهدافه في كأس العالم مع ليو ميسي:" لا يهمني الآخرون، مبابي أيضاً سجل، وهالاند كذلك…".
وأضاف:" تحدث كثيراً مع زملائي، ومن الصعب التحكم في ما يأتي من الخارج. من أهم المميزات أن يتحكم اللاعب بنفسه، وهذا ما أحاول فعله. كانت أسبوعاً صعباً، والانتقادات كانت قوية جداً، خاصة ضدي، لكن لدي 23 أو 24 عاماً من الخبرة وأعرف كيف أتعامل معها. قبل المباراة تحدثت مع اللاعبين عن بعض الأفكار، لأن النقد دائماً يمكن أن يكون فرصة للتطور. عملنا بشكل جيد جداً، والأهم هو ما يحدث داخل المجموعة، أما الخارج فلا يمكن التحكم فيه. أنا سعيد جداً، سجلت هدفين، لكن الأهم هو أداء الفريق الذي لعب بتنظيم جيد وتماسك واضح ".
وعن بعض الجمل التكتيكية داخل المباراة قال:" في إحدى الركلات كنت سأقوم بالتسديد، لكن قلت لنونو مينديز إننا سنخدع حارس المرمى، وهذا يعكس وحدة الفريق من البداية للنهاية. اليوم أنا الأفضل، وغداً سيكون لاعب آخر. إذا بقينا متحدين يمكننا الوصول بعيداً جداً ".
وحول إمكانية مواجهة ميسي في الأدوار القادمة:" لا أعرف ماذا أجيب، السؤال غير منطقي بالنسبة لي. ستكون فكرة رائعة، لكن الأهم اليوم هو الفوز والتأهل من المجموعة والاستعداد لما هو قادم. لدينا مباراة صعبة أمام كولومبيا، والأهم أننا تأهلنا بالفعل (عملياً) ".
وشدد:" تحسننا، الحياة هكذا، فيها صعوبات في المباريات وفي الحياة بشكل عام، ونريد دائماً التطور. كانت أسبوعاً صعباً جداً من حيث الانتقادات، خاصة ضدي وضد المدرب، لكن لدي 23 سنة خبرة في كرة القدم. عندما يكون كل شيء جيداً يقولون إن كريستيانو بخير، وعندما تسوء الأمور يقولون إنه أصبح كبيراً في السن أو انتهى".
وختم حديثه قائلاً:" لقد عدت، في الوقت المناسب أكون موجوداً. أؤمن بما أفعله دائماً، ومسيرتي كانت هكذا دائماً. أنا سعيد جداً، والأهم هو الفريق ووحدتنا. لنكمل الطريق".