موقف أيمن حسين من المشاركة أمام السنغال
موقف مهاجم أسود الرافدين أيمن حسين من خوض لقاء السنغال في الجولة الثالثة والحاسمة من دور المجموعات بمونديال 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، بات حديث الشارع العراقي بعد مغادرته ملعب مواجهة فرنسا تحت إشراف المدرب غراهام أرنولد.
ومع وصول اللقاء للدقيقة 26، فضل المدرب الأسترالي سحب أيمن والدفع بعلي الحمادي مكانه، بعدما ظهرت على المهاجم علامات الإجهاد العضلي. الصور التلفزيونية أوضحت معاناته من شد، فيما ينتظر الجهاز الطبي نتائج الفحوصات لتحديد حجم الإصابة بدقة.
بعد نهاية اللقاء، أدلى أيمن حسين بتصريحات قال فيها: "أنا فخور بالأداء الذي قدمه لاعبو العراق أمام فرنسا. صحيح النتيجة لم تكن ما نحلم به، لكن علينا أن نتذكر أننا واجهنا منتخباً تُوج بالمونديال 2018 وبلغ نهائي نسخة 2022".
وتابع: "جمهورنا العراقي كان رائعاً وجاء من كل مكان لدعمنا. نعتذر لأننا لم نفرحهم بالنتيجة، لكن وعدنا أن نبذل قصارى جهدنا لنعوضهم في لقاء السنغال. نملك الثقة بأنفسنا ونتطلع لتقديم مباراة تليق باسم العراق يوم الجمعة".
وأكد: "الخسارة لا يتحملها فرد بعينه، نحن فريق واحد ونتقاسم المسؤولية جميعاً. نحاول معالجة الأخطاء مباراة بعد أخرى. التركيز الآن منصب على كيفية انتزاع النقاط الثلاث أمام السنغال، والعمل يبدأ من اليوم لتصحيح كل التفاصيل".
وعن طبيعة إصابته أوضح أيمن: "شعرت بشد عضلي أثناء مجريات الشوط الأول، والمدرب غراهام أرنولد انتبه للوضع وتحدث معي وأكد لي أن الخروج هو الأفضل لتجنب تفاقم المشكلة. شخصياً أشعر أنني بخير وسأكون حاضراً في مباراة السنغال".
أمام أيمن حسين البالغ 30 عاماً فرصة ذهبية في لقاء السنغال. فرصة ليصبح الهداف التاريخي للعراق في نهائيات كأس العالم، حيث يتساوى حالياً مع أسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي بهدف واحد لكل منهما. رقم صمد 4 عقود كاملة قبل أن يعادله "ليث الرافدين" في هذه النسخة.