الأردن تلتحق بتونس خارج مونديال 2026
انتهت مغامرة المنتخب الأردني في نهائيات كأس العالم 2026 مبكرًا، بعدما تلقى خسارته الثانية تواليًا في دور المجموعات، بسقوطه أمام المنتخب الجزائري بنتيجة (2-1)، ليصبح ثاني المنتخبات العربية التي تفقد حظوظها في مواصلة المشوار بالمونديال.
وكان "النشامى" قد استهلوا مشاركتهم بهزيمة أولى أمام النمسا، قبل أن يتعرضوا لخسارة جديدة أمام الجزائر، لتتبدد آمالهم في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور المقبل.
وبخروج الأردن، يرتفع عدد المنتخبات العربية التي ودعت البطولة رسميًا إلى اثنين، بعد المنتخب التونسي الذي عاش مشاركة صعبة في المجموعة السادسة.
وتلقى "نسور قرطاج" هزيمة قاسية في الجولة الأولى أمام السويد بنتيجة (5-1)، قبل أن يتعرضوا لسقوط جديد أمام اليابان برباعية نظيفة، ليغادروا المنافسات دون حصد أي نقطة حتى الآن.
وتعكس النتائج الصعبة لكل من الأردن وتونس حجم التحديات التي واجهت المنتخبات العربية في النسخة الحالية من كأس العالم، في انتظار ما ستسفر عنه مشوار بقية المنتخبات العربية الساعية لمواصلة الحضور في الأدوار الإقصائية.