تعليق مثير للجدل على التلفزيون البلجيكي خلال مباراة إيران
أثار المعلق البلجيكي فيليب يوس جدلاً واسعاً خلال تغطيته لمباراة بلجيكا وإيران في كأس العالم، بعدما أطلق تصريحات حادة أثناء عزف النشيد الوطني الإيراني قبل انطلاق اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي (0-0).
ومع سماع صافرات الاستهجان من المدرجات، قال يوس على الهواء مباشرة: "يتم إطلاق صيحات الاستهجان ضد هذا النشيد، وهكذا يجب أن يكون الأمر، لأنه نشيد مجموعة من المجانين الذين يحكمون البلاد". كما عاد لاحقاً خلال البث ليهاجم النظام الإيراني، قائلاً إنه "يقتل مواطنيه".
وتأتي مشاركة إيران في كأس العالم وسط أجواء متوترة بسبب الصراع الدائر في الشرق الأوسط، حيث تشهد العلاقات بين إيران والولايات المتحدة تصعيداً كبيراً منذ اندلاع الأزمة أواخر فبراير، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن هدف واشنطن يتمثل في إسقاط النظام الإيراني.
وعلى الصعيد الرياضي، اكتفى المنتخبان البلجيكي والإيراني بالتعادل دون أهداف، لتصل بلجيكا إلى نقطتين فقط بعد جولتين من دور المجموعات، دون أن تسجل أي هدف بقدم أحد لاعبيها، إذ جاء هدفها الوحيد في البطولة حتى الآن عبر هدف عكسي سجله أحد لاعبي مصر بالخطأ في مرماه.