بروتوكول فيفا يحرم حسام عبد المجيد من مواجهة إيران

بروتوكول فيفا يحرم حسام عبد المجيد من مواجهة إيران

الاثنين 22-06-2026

تلقى منتخب مصر ضربة قبل مباراته الحاسمة أمام إيران في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2026، بعدما أصبح المدافع حسام عبد المجيد مهدداً بالغياب عن اللقاء بسبب بروتوكول الارتجاج المعتمد من قبل فيفا.


وكان عبد المجيد قد تعرض لإصابة قوية خلال مباراة نيوزيلندا، إثر اصطدام عنيف مع المدافع النيوزيلندي مايكل بوكسال، ما تسبب في تورم كبير أسفل العين وأثر على رؤيته، ليغادر الملعب بعد دقائق قليلة من دخوله بديلاً.


وبحسب لوائح فيفا الخاصة بإصابات الرأس والارتجاج، يخضع اللاعب لسلسلة من الفحوصات الطبية والمراقبة قبل السماح له بالعودة إلى المنافسات، وهو ما قد يمنعه من المشاركة أمام إيران إذا لم يحصل على التصريح الطبي النهائي في الوقت المناسب.


ويُعد عبد المجيد من العناصر المهمة في الخط الخلفي لمنتخب مصر، لذلك يترقب الجهاز الفني بقيادة حسام حسن نتائج التقييمات الطبية خلال الساعات المقبلة لحسم موقفه من المباراة المصيرية أمام المنتخب الإيراني.


ويتصدر منتخب مصر حالياً المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه التاريخي على نيوزيلندا، قبل المواجهة المرتقبة أمام إيران التي ستحدد هوية المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية.

المباريات
الفيديوهات
الأخبار
الترتيب
التوقعات
الإنتقالات
الإعدادات