نادي تركي يفسخ عقد لاعبه الإسرائيلي بسبب أحداث غزة
Friday 19-01-2024

أعلن نادي باشاك شهير التركي لكرة القدم إنهاء عقده مع اللاعب الإسرائيلي إيدن كارزيف بعد إجراء تحقيق تأديبي بشأن منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي يدعو إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم المقاومة في غزة. 


ويأتي هذا القرار بعد وقت قصير من استجواب لاعب إسرائيلي آخر، ساغيف جيهزكيل، في تركيا للتعبير عن تضامنه مع الرهائن. جيهزكيل، الذي يلعب لفريق أنطاليا سبور، تم الترحيب به بالهتافات عند عودته إلى إسرائيل. من ناحية أخرى، تم استجواب كارزيف لفترة وجيزة من قبل الشرطة في اسطنبول لإعادة نشر رسالة بمناسبة مرور 100 يوم على احتجاز الرهائن مع هاشتاج "أحضرهم إلى المنزل الآن". وبعد التحقيق التأديبي، أعلن باشاك شهير أنه تم تغريم اللاعب وتقرر مواصلة مسيرته في الخارج.


وصرح كلا اللاعبين أن رسالتيهما كانت تهدف إلى الدعوة إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وغزة. ومع ذلك، فقد تم النظر إلى تصرفاتهم على أنها داعمة للهجوم الإسرائيلي على غزة، مما أدى إلى معارضة عامة في تركيا. وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصرفات إسرائيل في غزة وأعرب عن دعمه القوي للفلسطينيين، بينما اتهم إسرائيل بارتكاب أعمال تقترب من الإبادة الجماعية.


وأثار اعتقال جيهزكيل في تركيا غضبا وإدانة في إسرائيل. وتعكس الأحداث التي تورط فيها هؤلاء اللاعبون الإسرائيليون التعقيدات والحساسيات المحيطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، داخل وخارج الملعب، في عالم كرة القدم الدولية.

نادي تركي يفسخ عقد لاعبه الإسرائيلي بسبب أحداث غزة
Matches
Videos
News
Ranking
Contact Us